صاحبــــات البشرة البيضاء ننصحكن بالرياضة
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
صاحبــــات البشرة البيضاء ننصحكن بالرياضة
2012-06-08 11:11:11

نسمة نانسي - الفارق بين الفتاة صاحبة البشرة السمراء والأخرى ذات البشرة البيضاء لا يقتصر على لون الجلد فقط، لكنّ له تأثيرا آخر يتعلق بالرشاقة، فقد وجدت دراسة جديدة أن التمارين الرياضية تفيد الإناث البيضاوات في منع الإصابة بالسمنة أكثر من السوداوات.

موقع "هلث داي نيوز" العلمي الأمريكي ذكر أن الباحثين بجامعة بريستول البريطانية وجدوا من خلال مراقبتهم لتأثير الرياضة على أكثر من 1000 فتاة بين سن 12 و14 عاما، أن السوداوات منهن أقل تأثرا من البيضاوات بالفائدة التي يعود بها النشاط البدني بالنسبة للوقاية من السمنة.

الباحثان المسؤولان عن الدراسة جيمس وايت وروسل جاغو، قالا إن "المستويات الأعلى من النشاط البدني ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسمنة بين الفتيات البيضاوات وليس بين السوداوات".

الباحثان أضافا كذلك أن هذه النتائج تثير القلق؛ لأن معدلات السمنة تزداد أكثر بين المراهقات السوداوات منها بين الشابات الأمريكيات الأخريات، ما يجعلهن عرضة أكثر لأمراض القلب.

وحسب ماذكرته" ام بي سي نت"ظهر أن الأمريكيات السوداوات كنّ أكثر عرضة بنسبة 80% من البيضاوات للوزن الزائد بالأعوام الممتدة من 2007 إلى 2010، وأن قرابة 4 بين كل 5 من السوداوات عانين من الوزن الزائد أو السمنة.

وقال وايت: "حاليا.. لا نعرف إن كان السبب الكامن وراء هذه الاختلافات جينيا".

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر