الموز الأسود هدية الطبيعة لمرضى حرقة المعدة!
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
الموز الأسود هدية الطبيعة لمرضى حرقة المعدة!
الخميس 05 ربيع الأول 1439 هـ - الخميس 23 نوفمبر 2017 م      10:32:30 AM

الطبيب - متابعات:
أكدت دراسة يابانية حديثة، أن تناول الموز يقي ويعالج مجموعة من الأمراض مبينة أن الموز الذي يحتوي بقعاً سوداء أكثر فائدة من الموز الأصفر العادي.

وكشفت الدراسة التي أجريت في اليابان عن فوائد مذهلة للموز الأسود، بناء على، موضحة أن البقع السوداء على الموز تحتوي على مواد مضادة للسرطان، تقوم بصد خلايا الورم السرطاني، وتحدّ من نموها وتكاثرها.

وقالت إن الموز ذو البقع السوداء يحتوي على مضادات الحموضة الطبيعية التي تساعد على علاج حرقة المعدة، كما تسهل عملية الهضم، ويوفر أيضا مستويات عالية من البوتاسيوم في الدم التي تساعد على تنظيم ضغط الدم في جسمك.

وأوضحت أن البقع السوداء في الموز تحتوي على التربتوفان، وهو حمض أميني، ويستخدم الجسم هذه الأحماض الأمينية في تصنيع السيروتونين، الذي يساعدك على الشعور بالهدوء والحصول على النوم السليم.

وأضافت أن هذا النوع من الموز يساعد على تخفيف الإمساك وهذا أمر معروف جداً، كما أنه يعالج مشاكل في الجهاز الهضمي وفي الأمعاء، كما يتوفر على قيمة عالية من السعرات الحرارية؛ مما يجعلها مصدراً ممتازاً للطاقة الفورية.

وذكرت الدراسة، أن الموز هو مصدر جيد للحديد المعدني. والحديد هو واحد من المكونات الرئيسية لخلايا الدم الحمراء المسؤولة عن نقل التغذية والأكسجين في جسمك، مؤكدة أن البوتاسيوم الموجود في الموز يساعد على تخفيف تشنجات العضلات بسبب الدورة الشهرية.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر