كيف يساعد البقدونس على خفض ضغط الدم ؟
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
كيف يساعد البقدونس على خفض ضغط الدم ؟
الأحد 08 ربيع الأول 1439 هـ - الاحد 26 نوفمبر 2017 م      07:38:12 AM

الطبيب - متابعات:
قال المعهد الوطني للقلب و الرئة ، أن اتباع نظام غذائي صحي يدعم انخفاض ضغط الدم، والبقدونس يمكن أن يكون مكون هام من النظام الغذائي لخفض ضغط الدم .

يعتبر البقدونس من مدرات البول الطبيعية، مما يجعله يساعد الجسم على خفض الدم بشكل فعال و مباشر .

ويمكنك تناول أوراق البقدونس الطازجة، أو نقد بذور البقدونس في الماء المغلي لمدة عشر دقائق و تناوله من مرتين إلى ثلاثة مرات في اليوم .

كما قد يساعد على خفض ضغط الدم بأيضا عن طريق التحكم في الوزن، حيث أن الحفاظ على وزن صحي يمكن أن يساعد في منع ارتفاع ضغط الدم ، و فقدان الوزن .

وإذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، يمكن أن يساعدك البقدونس على خفض ارتفاع ضغط الدم . لانقاص الوزن ، تحتاج إلى استهلاك السعرات الحرارية أقل مما كنت عليه . 

والبقدونس الطازج يمكن أن يكون جزءا من نظام غذائي لانقاص الوزن ، لأن كل كوب يحتوي على 22 سعرة حرارية فقط . يمكنك استخدامه لاستبدال المنكهات ذات السعرات الحرارية العالية ، مثل الزبدة في البطاطا المهروسة .

لأنه يحتوي على العديد من المغذيات الضرورية

يمكن أن تساعد الحمية العالية في الألياف الغذائية ، و الكالسيوم ، و فيتامين A، و فيتامين Cعلى منع ارتفاع ضغط الدم ، و ذلك وفقا لدراسة نشرت في يونيو 2013عام في “بحوث التغذية والممارسة” .

كوب من البقدونس الطازج المفروم يوفر 3 غرامات من الألياف الغذائية ، أو 12 في المئة من القيمة اليومية على أساس نظام غذائي 2000 سعرة حرارية ، و 8 في المئة من القيمة اليومية للكالسيوم ، و 101 في المئة من القيمة اليومية لفيتامين A، و 133 في المئة من القيمة اليومية لفيتامين C .

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر