جرّب تناول أي من هذه الأطعمة ولن تشتكي من الصداع النصفي
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
جرّب تناول أي من هذه الأطعمة ولن تشتكي من الصداع النصفي
الخميس 10 ربيع الثاني 1439 هـ - الخميس 28 ديسمبر 2017 م      07:37:14 AM

الطبيب - متابعات:
دائما ما يكون دواؤنا في غذائنا ولكننا أصبحنا في عصر نهرب فيه من صيدلية الطبيعة إلى الأدوية الكيميائية التي هي أساسًأ مستخلصة من الغذاء الطبيعي.

وإليكم فيما يلي بعضًا من الأطعمة الفعالة في الوقاية وعلاج هذا النوع من الصداع، حسب ما جاء في موقع "بولدسكاي" المعني بالصحة:

*-اللوز

يعد اللوز أحد أفضل أنواع المكسرات الغنية بالدهون الجيدة، الماغنيسيوم، وحمض التربتوفان الأميني والذي يساعد في إفراز هرمون السيروتونين المسؤول عن الاسترخاء والشعور بالسعادة. لذا فإن تناول حفنة من اللوز يومياً يساعد على استرخاء الأوعية الدموية والعضلات مما يساعد في التخلص من الصداع النصفي.

*-الموز

يساعد الموز على استرخاء الأوعية الدموية وتخفيف الصداع النصفي، وذلك بفضل احتوائه على الماغنسيوم والبوتاسيوم.

*-الزبادي

يؤدي افتقار الجسم للكالسيوم إلى الصداع والصداع النصفي، لذا ينصح بإدراج الحليب أوالزبادي ضمن قائمة غذائك اليومية لتوفير القدر المطلوب من الكالسيوم لمنع الإصابة بالصداع النصفي.

*-الكافيين

يساعد دوما احتساء كوبا من الشاي أو القهوة في تخفيف أعراض الصداع النصفي، وذلك لأن الكافيين يمنع تمدد الأوعية الدموية، ويقلل من إفراز مادة الهيستامين في الدم، وبالتالي يقلل من الألم والالتهاب الناجم عن الصداع النصفي.

*-السبانخ

لاحتوائها على كمية وفيرة من الماغنيسيوم وفيتامين B2، تعد السبانخ واحدة من أفضل الخضروات الورقية التي يجب أن يتناولها من يعاني من الصداع النصفي.

*-بذور الكتان

تساعد بذور الكتان في الحد من الالتهاب الناجم عن الصداع النصفي، وذلك بفضل احتوائها على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على مكافحة الالتهاب وتقليل الألم المصاحب للصداع النصفي.

*-الأسماك الزيتية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة على أحماض أوميغا 3 ، ما يجعلها تساعد في مكافحة الالتهاب وبالتالي تقليل ألم الصداع النصفي.

*-الزنجبيل

بفضل خصائصه المضادة للالتهاب، يخفف الزنجبيل من أعراض الصداع النصفي المزعجة كالغثيان.

*-الجزر

يحتوي الجزر على كل من الماغنيسيوم والبيتا كاروتين، لذا يعد من أفضل الأطعمة المكافحة لأعراض الصداع النصفي، وينصح بتناوله يومياً للحصول على أقصى فائدة.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر