سبع عادات يومية تعجل بالشيخوخة.. تعرف عليها
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
سبع عادات يومية تعجل بالشيخوخة.. تعرف عليها
الاثنين 10 ذو القعدة 1439 هـ - الاثنين 23 يوليو 2018 م      04:34:06 AM

الطبيب - متابعات:
1- القلق والتوتر
لا يقتصر التأثير السلبي للقلق والتوتر على النواحي النسية للإنسان، بل يمتد تأثيرها إلى النواحي الصحية والبدنية، وتسرع من ظهور التجاعيد ومظاهر الشيخوخة على الجلد، ناهيك عن العديد من الأمراض الأخرى كارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري وغيرها.
2- إغفال استخدام واق شمسي
في كثير من الأحيان تغفل معظم النساء عن استخدام واق شمسي مناسب لحماية بشرتهن من أشعة الشمس الضارة، وتسبب الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس ظهور التجاعيد والعديد من الأمراض الجلدية الأخرى.
3- الإكثار من السكريات
أظهرت الدراسات والأبحاث أن السكريات تسبب جفاف البشرة وحرمانها من مادتي الكولاجين والإيلاستين ويؤدي ذلك إلى ظهور التجاعيد وأعراض الشيخوخة المبكرة على البشرة.
4- إهمال التمارين الرياضية
يعتقد الكثيرون أن ممارسة الرياضة تساعد فقط على خسارة الوزن، إلا أن التمارين الرياضية تلعب دوراً كبيراً في تعزيز مناعة الجسم ووقايته من الأمراض، بالإضافة إلى تأخير أعراض الشيخوخة وتعزيز قوة العضلات والعظام.
5- الحقد والضغينة
ربطت إحدى الدراسات الحديثة بين الحقد والضغينة والشدة النفسية المصاحبة لها من جهة، وبين العديد من الأمراض الجسدية والنفسية من جهة أخرى، وأكدت الدراسة على أن عدم الصفح عن الآخرين يزيد من احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري والعديد من الأمراض الأخرى.
6- الابتعاد عن الأصدقاء
مع تزايد أعباء ومسؤوليات الحياة، يبتعد الكثيرون عن الأصدقاء ولا يجدون الفرصة لقاء أوقات مميزة بصحبتهم كما في السابق، وتؤكد الدراسات أن الصداقات تساعد على التخفيف من الاكتئاب والإجهاد العقلي والجسدي، والحد من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.
7- متابعة التلفزيون
أظهرت نتائج دراسة نشرتها مجلة الطب الرياضي البريطانية أن كل ساعة يقضيها الإنسان في متابعة التلفزيون تقلل من العمر الافتراضي له حوالي 22 دقيقة، وفي المجمل فإن الأشخاص الذين يقضون أكثر من ست ساعات أمام شاشات التلفزيون يعيشون 5 سنوات أقل من غيرهم، وذلك بسبب الإصابة بالعديد من الأمراض الناتجة عن الكسل والخمول.
 
أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر