احتفلت بتخريج 12 طبيبًا مصريًا وعربيًا.. جامعة ألمانية تُكرّم البروفيسور شرقاوي بحضور السفير إبراهيم سلطان
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
احتفلت بتخريج 12 طبيبًا مصريًا وعربيًا.. جامعة ألمانية تُكرّم البروفيسور شرقاوي بحضور السفير إبراهيم سلطان
السبت 29 جمادى الثانية 1439 هـ - السبت 17 مارس 2018 م      07:04:03 PM

الطبيب - محمود عبد الرحمن: 
كرمت جامعة كيل الدكتور محمد شرقاوي أستاذ جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب جامعة القاهرة وقام رئيس الجامعة بمنحه الدرع وشهادة تقدير تقديرا للتعاون المثمر لمدة عشرة أعوام من 2009 إلي اليوم بين الجامعة والجامعات المصرية.

وأشاد د. شرقاوي والأطباء المصريين والألمان بالمساندة والدعم الذي يقدمه السفير ابراهيم سلطان القنصل العام النصري بهاميورج للتعليم والتطوير المستمر والدعم الذي يثري قدرات الأطباء ويرفع من كفاءة الرعاية الطبية في مصرنا الحبيب

وشهدت مدينة كيل بالمانيا أول أمس فعاليات تخرج ١٢ طبيبًا مصريًا وعربيًا في العام الحالي ٢٠١٨، بعد حصولهم على درجة الزمالة الألمانية في القسطرة العلاجية للأوعية الدموية الطرفية وفقاً لبروتوكول التعاون بين كل من جامعة كيل الالمانية والأكاديمية المصريه لجراحة الأوعية الدموية، وذلك بحضور السفير ابراهيم سلطان عميد كلية الطب هناك و رؤساء أقسام الجراحات المختلفة.

وقال الدكتور محمد شرقاوي أستاذ جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب جامعة القاهرة ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية إن بروتوكول التعاون مع الجامعات الألمانية يدخل عامه التاسع، ويهتم بالعلاج بالقسطرة للشرايين الطرفية وأهمها علاج القدم السكري وتجنب إصابتها والحد من نسبة بترها.

وأكد د. شرقاوي أن هذه الاتفاقية لأي طبيب حاصل على درجة الماجستير أو الدكتوراه فى جراحة الأوعية الدموية أو القلب أو الأشعة التداخلية الحصول على درجة الزمالة والتي تمنح لأمثالهم الألمان المسجلين في نقابة الأطباء الألمانية.

وأشار إلى أن الشهادة معتمدة من الاتحاد الأوروبي للإعتمادات الطبية ونقابة الأطباء ووزارة الصحة في شمال ألمانيا وجامعتي كيل وهامبرج و بالتالي هى نقلة طبية كبيرة للأطباء المصريين فى طريق التقنية الحديثة لعلاج الأوعية الدموية الطرفية، والحد من البتر لمرضى السكر.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر