إذا كنت تريد الرشاقة فعليك بالبطاطس!
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
إذا كنت تريد الرشاقة فعليك بالبطاطس!
الثلاثاء 27 جمادى الأولى 1439 هـ - الثلاثاء 13 فبراير 2018 م      09:18:42 AM

الطبيب - محمود عبد الرحمن:
على عكس ما يشاع عنها فإن البطاطس تعد خيارا مناسبا للذين يريدون الحصول على أجسام رشيقة، بل وقلب سليم، وهذا ما تؤكده الأبحاث العلمية الجديدة، حيث أكد باحثون أن ثمرة البطاطس "البطاطا" تعد طعاما متكاملا، ويستطيع الإنسان التغذي عليها لوحدها طيلة عمره دون أن تسبب له الأمراض أو تراجع الحالة الصحية.
 
وأكدت دراسات أخصائيين من معهد جيمس هوتون للأبحاث العلمية في اسكتلندا أن تناول البطاطا في الغذاء اليومي يقي من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض خرف الشيخوخة، بعد أن صنّف خبراء التغذية البطاطا سابقا ضمن فئة الأطعمة الضارة.
 
وأوضح الأخصائيون أن البطاطس تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمواد المعدنية المتعددة. كما تتميز باحتوائها على مغذيات مفيدة كالألياف، ومادتي الكاروتين والبوليفينول اللتين تعززان مناعة الجسم.
 
وبينت الدراسات الوبائية التي شارك فيها الكثير ممن يتناولون البطاطا أنها تؤثر إيجابيا على عمل القلب والأوعية الدموية، لذلك يعتبرها العلماء غذاءا متكاملا يكفي الإنسان حتى لو تم الإعتماد عليها بشكل كامل في نظام تغذيته إلى آخر العمر.
 
وكان الدكتور محمد حلمي، أخصائي العلاج الطبيعي والسمنة والنحافة، عضو الجمعية المصرية للسمنة، قد نصح سابقا الأشخاص الذين يريدون التخلص من الوزن الزائد، بالقيام بسلق البطاطس أو شويها في الفرن، دون إضافة دهون إليها، وتحتوى البطاطس المسلوقة على مواد تستطيع امتصاص الدهون في الجسم دون أن تسبب أي ضرر، وتعد وجبة غذائية متكاملة تساعد على النشاط وخفة الحركة.
أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر