تأثير ممارسة العادة السرية على التبول والبروستاتا
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
تأثير ممارسة العادة السرية على التبول والبروستاتا
2012-02-19 18:10:32

أكد الدكتور كمال شعير أستاذ طب وجراحة أمراض الذكورة والتناسل، أن الإفراط في العادة السرية يصيب الممارسين بالشعور بالألم وصعوبة إخراج البول، مشيرًا إلى أنها تصيب مجرى البول بالاحتقان.

وقال شعير،: "الإفراط في ممارسة العادة السرية يسبب مشكلات مثل الشعور بالألم وصعوبة إخراج البول؛ لأن هذا الإفراط يسبب احتقان البروستاتا (قناة مجرى البول)"؛ ما يجعل التبول يستغرق وقتًا طويلاً عند الممارسين لهذه العادة خلافًا للإنسان الطبيعي.

ويفسر كثير من الباحثين حدوث هذا الاحتقان بأن مُمارِس العادة السرية لا يصل إلى مرحلة الإشباع كالتي يصل إليها من يمارس الجماع. ومع الإثارة العالية ثم حدوث القذف، يحدث نوع من أنواع الاحتقان في البروستاتا؛ ما يسبب شعورًا بانسداد مجرى البول.

في المقابل، تشير أبحاث علمية إلى أن الإسراف في العادة السرية يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.

وينصح الأطباء بالتوقف تمامًا عن ممارسة العادة السرية التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بـ"التهاب البروستاتا المزمن" الذي ينتج من دخول بكتيريا من المستقيم في البروستاتا.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
عدد التعليقات : 3
التعليقات
3 - من فضلك عندى أستشارة و أحتاج لحل -- بالله عليكم أجيبونى
2013-07-29 00:24:04
اناعندى 30 عام منذ 3 سنوات كان وزنى 100 كجم علما بأن طولى 156 سم قمت بعمل ديت غذائى حتى وصل وزنى الى 80 كجم بعد فتره قصيرجدا ولم أهتم بالرياضه وقتها ولم أهتم بشكل جسمى كل ما أهمنى هو الوزن وتمت خطبتى منذ شهور وتزوجت فى هذه الايام ووجدت أن زوجى غير راضى عنى بسسب وجود ترهلات فى جميع انخاء الجسم خاصة البطن والفخذ والصدر وهذا ما لم أكن انتبه له من قبل أثناء الديت من 3 سنوات علما بأن وزنى الان 75 كجم أرجوكم اريد حل لمشكله الترهلات حيث اشعر بمشكلة حقيقية بينى وبين زوجى قد تؤدى إلى الانفصال ونحن لم يمر على زواجنا أكثر من اسبوعين
هاله أحمد
2
عدد الصفحات   2
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر