تحذير: مرض قاتل وراء كثرة صباغة الشعر
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
تحذير: مرض قاتل وراء كثرة صباغة الشعر
الاثنين 26 محرم 1439 هـ - الاثنين 16 أكتوبر 2017 م      12:48:53 AM

الطبيب - متابعات

نصح جراح الصدر النساء بالامتناع عن صباغة شعرهن أكثر من ست مرات في السنة، على أن يستخدمن مكونات طبيعية بدل تلك الكيميائية؛ وذلك للحد من خطر الإصابة بالسرطان، بحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني.
 
وجد البروفيسور كفاح مقبل، من مستشفى الأميرة غريس في وسط لندن، أن النساء اللائي يصبغن شعرهن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 14 في المائة.
 
وأضاف أنه ينبغي للمرأة أن تقلل تعرضها للأصباغ الاصطناعية باستخدام مكونات طبيعية، مثل: الحناء، ووردة المسك، والشمندر، بالإضافة إلى اختيار الأصباغ التي تحتوي على حد أدنى من تركيز الأمينات العطرية مثل مشتق البروتي النقي.
 
وخلصت دراسة البروفيسور “مقبل” إلى أن التعرض لأصباغ الشعر يسهم في زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي، ونصح عبر حسابه على موقع “تويتر” النساء، قائلًا: “ننصح النساء بالحد من التعرض لأصباغ الشعر الاصطناعية من مرتين إلى ست مرات في السنة، مع إجراء فحص ثدي دوري في سن الأربعين”.
 
بينما صرحت انا هيكينن، من سجل السرطان الفنلندي: “لقد لاحظنا وجود ارتباط إحصائي بين استخدام صبغة الشعر وخطر الإصابة بسرطان الثدي في دراستنا”.

 

ومع ذلك، فقد اعتبرت أنه من غير الممكن تأكيد وجود علاقة سببية حقيقية بين ارتباط الأصباغ بالسرطان؛ فقد يكون، على سبيل المثال، أن النساء اللواتي يستخدمن أصباغ الشعر يستخدمن مستحضرات تجميل أخرى أكثر من النساء اللائي لم يستخدمن أبدا أصباغ الشعر.
أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر