مشاركة إماراتية واسعة في مؤتمـر السياحـة العلاجيـة في الأردن #جريدة_الطبيب
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
مشاركة إماراتية واسعة في مؤتمـر السياحـة العلاجيـة في الأردن #جريدة_الطبيب
2012-03-20 13:03:30

دبي- عبد الرحمن بدوي:

اختتم مؤتمـر السياحـة العلاجيـة في الأردن فعالياته اليوم بمنطقة البحر الميت في المملكة الأردنية الهاشمية بمشاركة أكثر من 350 من الخبراء والمتخصصين والمهتمين بالسياحة العلاجية من ممثلي القطاع الطبي وقطاع السياحة العلاجية وشركات التأمين في 26 دولة من مختلف دول العالم.

أكد قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي أن مشاركة دبي في هذا المؤتمر العالمي تأتي ضمن إستراتيجية الإمارة لدعم السياحة العلاجية من خلال الاطلاع على تجارب وخبرات الآخرين وتبادل الأفكار البناءة في مجال السياحة العلاجية والاستفادة منها في تعزيز المكانة التي باتت تحظى بها إمارة دبي في هذا المجال، خاصة وان صناعة السياحة العلاجية باتت تحظى باهتمام ودعم ورعاية كافة دول العالم.

ولفت المروشد إلى الدور الذي تقوم به هيئة الصحة بدبي لدعم صناعة السياحة العلاجية من خلال وضع السياسات والتشريعات الصحية والتخطيط السليم للخدمات الصحية وتبني  أنظمة تواكب التطور الاستراتيجي والاقتصادي للإمارة وتدعم تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية لمستخدمي الخدمات الصحية في دبي وتشجيع الاستثمار في مجال الخدمات ذات الأولوية في الإمارة.

وقال المروشد أن المؤتمر الذي نظمته جمعية المستشفيات الخاصة في الأردن بالتعاون مع الجمعية الأمريكية للسياحة العلاجية ناقش على مدار أيامه الثلاثة عددا من المحاور المتعلقة بالسياحة العلاجية ومستقبل السياحة العلاجية والتكنولوجيا، والتأمين الصحي والرعاية الصحية في العالم، والاستثمار في القطاع الصحي، وعملية التخطيط المسبق لانتقال المرضى لتفادي الانعكاسات السلبية على المرضى والمسئولية الطبية للأطباء والمستشفيات عن سلامة المرضى، ومختلف الجوانب المتعلقة بقطاع السياحة العلاجية.

كما اشتملت فعاليات المؤتمر على معرض للسياحة العلاجية نظمته جمعية المستشفيات الخاصة في الأردن تضمن عددا من الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة التي تستخدمها تلك المستشفيات لعلاج المرضى.

ويأتي عقد المؤتمر الدولي في الأردن، لما تتمتع به المستشفيات الخاصة في الأردن من مستوى متقدم وخدمات مميزة على المستويين الإقليمي والعالمي بحسب البشير الذي اشار الى تصنيف الأردن في المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والمركز الخامس ضمن أفضل دول في العالم كمركز جاذب للسياحة العلاجية حسب تقرير البنك الدولي لعامي2008 - 2010 على التوالي.

واستقبلت المستشفيات اعضاء في جمعية المستشفيات الخاصة وعددها42 مستشفى وحوالي240 الف مريض من 84 دولة جاءوا لتلقي العلاج فيها العام الماضي مقارنة بعام2009 حيث بلغوا حوالي210 الاف مريض.

يشار الى ان المؤتمر ينظم بدعم من الملكية الأردنية، ومؤسسة تشجيع الاستثمار وهيئة تنشيط السياحة، والراعي الماسي للحدث الشركة العربية الألمانية للتأمين.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر