ما لا تعرفه عن #التين_الشوكي
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
ما لا تعرفه عن #التين_الشوكي
الجمعة 16 محرم 1439 هـ - الجمعة 6 أكتوبر 2017 م      04:24:12 AM

الطبيب - متابعات:
يحتوي التين الشوكي "الصبار" على مادة تكبح هورمون الجريلين المسؤول عن تحفيز الشهية والشعور بالجوع. وتناول ثمرة واحدة من الصبار في اليوم، قد يكون كافيًا لتخفيض الوزن، وزيادة الشعور بالشبع.
 
والتين الشوكي يعمل أيضًا على تحفيز مخزون الدهون، فيمنع تكدّسها في الجسم، عبر رفع معدل الطاقة والحرق.
 
يُعتبر التين الشوكي مثاليًّا لعلاج البشرة، وتهدئة الجلد وترطيبه، ومنع تهيّجه، وهو أيضًا يعمل على محاربة آثار الشيخوخة، فيقضي على التجاعيد.
 
التين الشوكي مهم جدًّا في تلطيف الشعر وتقويته ومنع تساقطه، وهو يضاهي بتركيبته زيت الأرغان المعروف بخصائه الرائعة للشعر.
 
إنَّ غنى ثمار التين الشوكي بالفلافونويدات والفيتامين "سي" C، تجعله أحد العناصر المهمّة في عملية القضاء على الجذور الحرّة في الجسم، وتقوية جهاز المناعة في الجسم، والتي تتسبب بالأمراض المختلفة والتي تضرُّ بالصحة الجلدية والشعر، والتي تعزز الشيخوخة المبكّرة.
 
التين الشوكي إنّ غنى الصبار بالفيتامين "ك" K و خصائصه القوية المضادّة للالتهاب، تجعل من هذه الفاكهة رائعة للتخلص من الهالات السوداء، والتخلص من توسع الأوردة.
 
يعمل عصير التين الشوكي على تعديل مستوى ضغط الدم، وذلك لانخفاض محتواه من الأملاح وخصوصًا الصوديوم والبوتاسيوم، ما يؤمّن الحماية للأوعية الدموية والقلب.
 
ويحتوي التين الشوكي على الألياف والستيرولز،التي تتفاعل مع عصارة الأمعاء الدقيقة، فتساعد على الحدّ من كمية الدهون في الدم (الكولسترول السيّىء LDL والدهون الثلاثية) التي يمتصها الجسم. الأمر الذي يؤدي إلى خفض مستوى الكولسترول السيء في الدم.
أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر