حواء وعيون متألقة ... كيف ؟ بقلم د. السقا
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
حواء وعيون متألقة ... كيف ؟ بقلم د. السقا
الجمعة 30 محرم 1439 هـ - الجمعة 20 أكتوبر 2017 م      03:57:01 AM

عندما نتحدث عن العيون فإننا نتحدث عن العيون السليمة فالعين جزء مهم وبخاصة عيون حواء التي جذبت انتباه الأطباء وكذا تنافس علماء النفس فى مدى تعبير العين عن كوامن النفس والعواطف.
 
وللعناية بجمال عينيك - عزيزتي حواء - هناك العديد من الطرق لذلك ، ذكرها د. أمين الحسيني فى كتابه المعنون" 50 نصيحة لجمال عينيك" نسردها فى الصفحات التالية:
 
التغذية الجيدة : فهى تُمكِّن الجسم من الحصول على الفيتامينات التى تحافظ على سلامة الرؤية ، إضافة إلى مقاومة ظهور أى تأثيرات ضارة بالجلد الرقيق المحيط بالعين ، ومن هنا يقف فيتامين (أ) على رأس قائمة العناصر الغذائية الضرورية لصحة وجمال العينين.
 
كما يساعد نقص التغذية وبخاصة عنصر الحديد على ظهور الهالات السوداء حول العينين وتأتى أهمية هذا المعدن نظراً لأن المرأة تتعرض لأنيميا نقص الحديد بسبب النزيف الشهري المتكرر ومتاعب الحمل والولادة.
 
النوم لفترة كافية :- نظراً لأن عين الإنسان من أرَّق الأعضاء وأكثرها تأثراً بالتعب والإجهاد فلابد من المحافظة على سلامة وجمال هذا العضو بأن يأخذ وقتاً كافياً من الراحة ليتخلص من الإجهاد والتعب اليومي فيكون مهيئاً لتحمل أعباء يوم جديد ، ولا داعي لإرهاق العين بالسهر المفرط والذى قد يؤدى بها.
 
تجُّنب الإساءة للجلد الرقيق حول العين : بوسائل المكياج المختلفة.
 
غسل العينين : وذلك من وقت لآخر بمحاليل خاصة تعمل على تحسين الرؤية وزيادة رطوبة ونضارة العينين. ويكون غسل العينين بتفتيحهما عدة مرات فى وعاء المحلول ويكون غسيل العينين بأحد المحاليل الآتية :
 
ماء الورد : حيث تضاف ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى وعاء مملوء بالماء البارد.
الماء المالح : بإضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى لتر من الماء وتغمس إحدى العينين مع فتحها وغلقها مرتين ومعاودة الغسيل مع تجديد الماء.
الماء البارد : يمكن الاعتماد على الماء البارد دون أى إضافات لغسيل العينين بالطريقة السابق ذكرها.
 
د. محمد السقا عيد
استشارى طب وجراحة العيون
بمستشفيات وزارة الصحة المصرية 
أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر