بروفيسور راوح يكتب عن كيفية الحفاظ على صحة القلوب
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
بروفيسور راوح يكتب عن كيفية الحفاظ على صحة القلوب
الأربعاء 24 ذو القعدة 1438 هـ - الاربعاء 16 أغسطس 2017 م      07:44:38 AM

أكد البروفيسور عبد الله راوح استشاري جراحة القلب في المملكة المتحدة، نائب رئيس جامعة لوجانو في سويسرا، مدير برنامج لندن كور ريفيو لجراحة القلب والصدر إن مرض القلب من الأمراض الصامتة، التي لا تظهر آثارها مباشرة ولكن تبدو على المدى البعيد ويتسبب في حدوثها ارتفاع الكوليسترول والسكر والضغط، مما يسبب انسدادا في الشرايين التاجية، وتعرض المريض لجلطة.
 
وطالب الشباب بأهمية الكشف الدوري المستمر والمحافظة على نسبة الكوليسترول والسكر وضبط الضغط، حتى يأمنوا حدوث أية جلطات قلبية.
 
وحول دور الأسبرين في حماية القلب قال البروفيسور راوح إن أي شخص بعد الأربعين يجب عليه أن يتناول الأسبرين مرة يوم بعد يوم، وفي الخمسين لابد من تناول الأسبرين مرة يوميا، إلى جانب عمل الفحوصات الدورية.
 
وحول إصابة الشباب أمراض القلب قال البروفيسور راوح في تصريحات لـ"جريدة الطبيب" أن الإصابات في الغالب نتيجة وجود مشاكل من الصغر لم يتنبه إليها المريض، والنسبة الباقية تكون بسبب شراهة التدخين، والمواد المخدرة، وأسلوب التغذية الخاطئ، إلى جانب القلق الذي أصبح مرض العصر، وزواج الأقارب.
 
وحول عمليات زراعة القلب لبعض المرضى قال إن مثل هذه العمليات ما زالت تجرى على نطاق ضيق لعدم توافر المتبرعين وهناك قلوب صناعية، ولكنها ليست بديلاً لزراعة القلب ولكنها تساعد المريض الذي يحتاج لزراعة قلب لحين توفر المتبرع.
أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر