خبيرة تغذية: 3 عناصر غذائية لوقف تساقط الشعر
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
خبيرة تغذية: 3 عناصر غذائية لوقف تساقط الشعر
الثلاثاء 11 صفر 1439 هـ - الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 م      04:03:15 PM

الطبيب - متابعات :
يعد تساقط الشعر من أكثر المشاكل المؤرقة التى تزعج النساء والرجال على حد سواء، ولا يعلم الكثير أن المغذيات والمعادن من الطعام تساعد بشكل كبير على منع تساقط الشعر، مكتفين باستخدام منتجات العناية بالشعر.
 
ومن جانبها أوضحت الدكتورة "رضوى نبيل" أخصائية التغذية العلاجية وعضو الجمعية الأوروبية والمصرية للتغذية الاكلينيكية، أن هناك عناصر رئيسية تساعد على وقف تساقط الشعر، إذا لم يكن هناك خلل عضوى مثل قصور الغدة الدرقية أو انقطاع الطمث مثلا فى السيدات تستوجب العلاج.
 
وأشارت خبيرة التغذية أن العناصر الغذائية الهامة المفدية للشعر تتمثل فى 3 عناصر هم:
 
1-  البروتين :
الذى يعزز من نمو الشعر ، حيث تبلغ الحصة اليومية  85 جرام من  حصص اللحوم أو مزيج من أربع إلى خمس حصص من الألبان والفاصوليا، و يوصى المرضى الذين يعانون من تساقط الشعر ان يتناولوا انواع مختلفة ومتنوعة من الطعام  كل يوم ليشمل المكسرات والبذور والبيض والأسماك في وجباتهم الغذائية، والتى تعد مصادر هامة للأحماض الدهنية أوميجا 3.
 
2-  الحديد :
أوضحت الدكتورة رضوى أن الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم يمكن أن يسبب تساقط الشعر، وفى تلك الحالة ننصح المرضى بتناول حصص أكثر من المأكولات التى تحتوى على الحديد مثل السبانخ والعسل الأسود، ويتم اللجوء إلى  مكملات الحديد بعد إجراء اختبار والتأكد من الإصابة الإيجابية بفقر الدم ويتم إعطاء الأدوية تحت إشراف الطبيب.
 
3-  الزنك والبيوتين :
أشارت اخصائية التغذية أن الزنك من المعادن الأساسية التي توجد بالجسم ويعمل على تجديد الخلايا وتحقيق التوزان بين الهرمونات ، ونقصه بالجسم يعمل على تلف الشعر وتساقطه، وتعد أشهر الأطعمة التى تحتوى عل الزنك الأسماك والجمبرى والمكسرات والسبانخ والكاكاو.
أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر